الونشريس للتربية و التعليم


 
الرئيسية10مكتبة الصورس .و .جالأعضاءالمجموعاتبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 شرح مفصل عن اعدادت البيوس(3)...ادخل لتعرف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 302
تاريخ التسجيل : 01/09/2007
العمر : 52

مُساهمةموضوع: شرح مفصل عن اعدادت البيوس(3)...ادخل لتعرف   الأحد 27 يناير 2008, 22:22

PCI Master 0 WS Write: هذا الاختيار يتحكم بفترة الانتظار قبل عملية الكتابة إلى ناقل PCI. عند وضع هذا الاختيار على Disabled فان عمليات الكتابة ستنتظر دورة هيرتز واحدة قبل أن تبدأ. تفعيل هذا الاختيار يؤدى إلى الكتابة مباشرة إلى ناقل PCI بدون الانتظار مما يؤدى إلى تسريع العملية. نصيحتنا هي بتفعيل هذا الاختيار.

PCI Delay Transaction: هذا الاختيار يتحكم بانتقال المعلومات من ناقل ISA إلى ناقل PCI. بما أن ناقل ISA أبطأ كثيرا من ناقل PCI فان تفعيل هذا الاختيار يسمح لناقل PCI بعمل أعمال أخرى خلال فترة انتظاره لناقل ISA مما يعنى تسريع العمليات وبالتالي زيادة الأداء. نصيحتنا هي بتفعيل هذا الاختيار.

PCI#2 Access #1 Retry: هذا الاختيار مرتبط باختيار CPU to PCI Write Buffer. بحال عدم تمكن الذاكرة (Buffer) من كتابة المعلومة إلى ناقل PCI فان هذا الاختيار سيحدد هل يتم محاولة إعادة الكتابة مرة أخرى أم يتم إرسالها للمعالج لكي يتم معالجتها مرة أخرى وفحصها. نصيحتنا هي بتفعيل هذه الميزة بغالب الوقت لكي لا ينشغل المعالج بهذه العمليات.

PCI Latency Timer: هذا الاختيار يتحكم بالفترة القصوى التي يستطيع بها كل كرت أن يستخدم ناقل PCI قبل أن يعطى المجال لكرت أخر لاستخدام الناقل. بالعادة تكون الفترة 32 دورة هيرتز ولكن زيادتها قد تؤدى إلى تحسين أداء الكروت. نصيحتنا هي بزيادة الفترة إلى 64 أو 128 دورة هيرتز لتحسين الأداء. إن بدأت بمواجهة بعض المشاكل فيجب إعادة الفترة إلى 32 دورة.









Power Management Setup

IPCA Function: هذا الاختيار يمكنك من التحكم بتشغيل أو إطفاء اختيارات الطاقة المتقدمة Advanced Configuration & Power Interface والتي تختصر بحروف ACPI. هذه التقنية تساعد على تخفيض استهلاك الجهاز من الطاقة الكهربائية وذلك بفصل الطاقة أو تخفيضها عن العتاد الذي لايتم استخدامه لفترة محددة من الوقت. عند الاحتياج لاستخدام أي من هذه الأجهزة فان الطاقة الكهربائية لها ترجع فورا إلى الوضع الطبيعي. ننصح بإبقاء هذا الاختيار مفعل طوال الوقت. وتزداد أهمية هذا الاختيار مع من يستخدم حاسب محمول حيث انه يساعد على إبقاء البطارية تعمل لفترات أطول.

Power Management: من خلال هذا الاختيار يمكنك اختيار أساليب خفض استهلاك الطاقة. بالعادة يوجد هناك 3 اختيارات. Max Saving وهو الاختيار الذي يوفر أعلى قدر من الطاقة، Min Saving وهو الاختيار الذي يوفر اقل قدر من الطاقة وهنا User Defined وهو يسمح لك بالاختيار اليدوي. عندما تختار User Defined، فيجب عليك أن تجهز الاعدادات التالية:

  • HDD Power Down وهنا تقوم بتحديد الفترة الزمنية التي سيبدأ بعدها القرص الصلب بالتحول إلى وضع السبات بحالة عدم استخدامه.
  • Doze Mode وهى الفترة الزمنية التي سيقوم المعالج بعدها بإبطاء سرعته بينما يظل باقي العتاد يعمل بصورة طبيعية.
  • Suspend Mode وهنا يتم تحديد الفترة الزمنية التي يتم بعدها تحويل كل العتاد إلى وضع السبات بما عدا المعالج.


ACPI Suspend Type: بحال تفعيل اختيار IPCA Function فيجب تحديد نوعية التحكم بالطاقة الذي سيتم استخدامه. هناك 5 أوضاع يمكنك الاختيار منها وهى:

  • S0 وهنا المعالج يظل يعمل والعتاد سيتحول لحالة السبات بشكل فردى، أي أن المستخدم هو من يحدد العتاد الذي سيتحول إلى وضع السبات.
  • S1 وهنا سيتم توقيف المعالج عن العمل ولكن الذاكرة تظل تعمل بشكل طبيعى. باقى العتاد سيتحول الى استهلاك قليل للطاقة.
  • S2 هنا سيتم فصل الكهرباء عن المعالج بالكامل وتظل الذاكرة تعمل بشكل طبيعى وباقى العتاد سيتحول الى وضع استهلاك قليل للطاقة.
  • S3 هنا يتم فصل الكهرباء عن المعالج ويتم إبطاء عملية تنشيط الذاكرة ويتم تحويل باقي العتاد إلى اقل استهلاك ممكن للطاقة.
  • S4 هنا يتم إطفاء جميع العتاد. ولكن قبل ذلك يتم حفظ المعلومات الموجودة بالذاكرة إلى القرص الصلب. عندما يتم إيقاظ الجهاز، ترجع المعلومة من القرص الصلب إلى الذاكرة.
  • S5 هنا يتم إطفاء جميع العتاد ولا يتم حفظ المعلومات الموجودة بالذاكرة. لن يكون بالامكان إيقاظ العتاد من هذا الوضع إلا بإطفاء الجهاز بالكامل وإعادة تشغيله.


PM Control by APM: هنا يتم تحديد هل سيتم التحكم بأعدادات خفض الطاقة من خلال نظام التشغيل أو من خلال البيوس. وضع هذا الاختيار على Yes يعنى أن التحكم بخفض الطاقة سيكون من خلال تقنية APM والتي تكون جزء من نظام التشغيل. تقنية Advanced Power Management الموجودة بنظم التشغيل وندوز من إصدار 95 إلى XP تقدم تحكم بخفض استهلاك الطاقة أفضل من التحكم الذي يتم من خلال البيوس، ولذا فإننا ننصح بوضع هذا الاختيار على Yes.

Video Off Option: هذا الاختيار يتحكم بإطفاء الشاشة أثناء فترة السبات. هناك 3 اختيارات وهى:

  • Always On وهنا الشاشة لا يتم إطفائها أثناء أي من أوضاع خفض الطاقة.
  • Suspend Off هنا سيتم إطفاء الشاشة بحالة تحول الجهاز إلى وضع Suspend فقط ولن يتم إطفائها تحت الأوضاع الأخرى.
  • Susp, Stby Off وهنا سيتم إطفاء الشاشة بحال تحول الجهاز إلى وضع Suspend أو Standby فقط.
  • All Modes Off وهنا سيتم إطفاء الشاشة عندما يتحول الجهاز إلى أي وضع من أوضاع خفض الطاقة.

يتبع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mega.logu2.com
 
شرح مفصل عن اعدادت البيوس(3)...ادخل لتعرف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الونشريس للتربية و التعليم :: منتديات الحاسوب و البرامج :: ملتقى تبادل الخبرات في مجال الكمبيوتر-
انتقل الى: